4 أسئلة هامة يجب أن تسألها قبل أن تقوم بتصميم تطبيق جوال

4 أسئلة هامة يجب أن تسألها قبل أن تقوم بتصميم تطبيق جوال

منذ ظهور الهواتف الذكية ، أصبحت تطبيقات الأجهزة المحمولة تفرض وجودها المتزايد في مختلف مجالات الحياة كالاتصال ، الترفيه ، التسوق وغيرها. بالنسبة للشركات وأصحاب النشاطات المختلفة على حد سواء ، بات تصميم تطبيقات الجوال ضروريا لمواكبة عصر التكنولوجيا و احتياجات المستهلكين. في الواقع إن هذا المجال واسع جدا ، ولمساعدتك على التقدم بخطوات نحوه ، فيما يلي قائمة أسئلة يجب أن تسألها قبل أن تقوم بتصميم تطبيق جوال.

1. ما هي أفضل طرق عمل تطبيق اندرويد والربح منه؟
قد تمنحك بضع المواقع امكانية تصميم تطبيقات جوال على قدر بسيط من الاحترافية في حال كنت مبتدأ وتريد فقط الخوض في هذه التجربة. ولكن إذا كنت تتساءل عن ” ما هي أفضل طرق عمل تطبيق اندرويد و الربح منه ؟ ” فالإجابة ببساطة هي اللجوء إلى شركة متخصصة في مجال تصميم تطبيقات اندوريد ، يمكنك التواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات والمميزات التي تبحث عنها.
أما في حال كنت مبرمج تطبيقات ، فهذه بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند تصميم تطبيقات اندرويد :
● رسم التطبيق : ضع فكرتك على ورق ، حاول تبسيط الرسم ووضع النقاط الأساسية التي تحدد بدقة الهدف الذي تسعى إليه من خلال التطبيق أو الخدمة التي ستقدمها من خلاله وركز على المميزات. ستمنحك هذه الخطوة ، قدرة أكبر على ترتيب أفكارك و تقييم الفكرة تقييما مبدئيا قبل البدء الفعلي في التنفيذ.
● إنشاء نموذج للتطبيق ” App Prototype” : يعد إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي قبل إنشاء التطبيق أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها.يمكنك بسهولة الاستفادة من Microsoft Mockup Pro الذي يوفر الكثير من المرونة في العمل ونظرة عامة على التطبيق بأكمله حتى لا تفوت أي تفاصيل. حيث يعد Mockup Pro من Microsoft أداة سهلة الاستخدام تتيح لك تحرير عناصر التحكم بالحجم الطبيعي وتخصيصها باستخدام معالجات التخصيص ، كما أنه يأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.
● تصميمات الجرافيك : رسومات الجرافيك هي التي تعطي لأي تطبيق الشكل الجمالي من خلال الدقة والحجم الصحيحين للعناصر المرئية وأي تأثيرات أخرى مرتبطة بتصميم تطبيقات اندرويد احترافية. هناك طريقتين لتنفيذ هذه الخطوة ، الأولى هي أن تقوم بهذا العمل بمفردك ، أما الثانية فهي البحث عن متخصص في المجال للحصول على أفضل ما يمكنك الحصول عليه. وهو ما نوصي به بشدة حتى لا يضيع الجهد الذي قمت به. وللاستفادة من خدماتنا الاحترافية يمكنك التواصل معنا ، حيث نعدك بالحصول على أفضل العروض وأحسن الخدمات.

بعد الإلمام بكل هذه التفاصيل سيكون عليك كمبرمج البدء في تصميم تطبيق الاندرويد الخاص بك ، ثم تجربته للتأكد من أداءه . وفيما يخص جزئية الربح من تطبيق اندرويد ، ففي الحقيقة يعتمد ذلك على كليا على الخدمات التي تقدمها أو نموذج عملك. ويمكن أن تكسب المال بعدة طرق بما يتوافق مع استراتيجيتك منها :
● وضع اعلانات على التطبيق ” In-App Advertising ” .
● عمليات الشراء عبر التطبيق “In-App Purchase”.
● الاشتراك ” Subscription” .
● الاشتراك المدفوع “Paid App”.
● الرعاية ” Sponsorship” .
● التسويق بالعمولة ” Affiliate Program” .

2. سوق وبيئة التطبيق
غالبا ما يهمل مطوروا التطبيقات من دراسة سوق وبيئة التطبيق وتأثيرها عليه ، لذلك من المهم قبل بدء تصميم التطبيق الخاص بك ، معرفة ما إذا كانت الفكرة التي تعكسها من خلاله تستحق العناء.
يمكننا أن نساعدك على القيام بأبحاث سوق فعالة لدراسة الفرص و تفادي ارتكاب الأخطاء. فقط تواصل معنا.
قبل تصميم تطبيقات ، من المهم معرفة ما إذا كانت فكرة التطبيق تخدم نشاطك التجاري أو أهدافك الربحية ، اسأل نفسك الأسئلة التالية :
من هم منافسيك أو البدائل المتاحة في السوق ؟
من هم عملائك المحتملين ؟ ما الذي يبحثون عنه ؟ وما الذي يحتاجونه فعلا؟
هل ستفرض رسوما على الاشتراك في التطبيق ؟ كم ستبلغ الرسوم ؟ وما هو النموذج الذي سيناسبك أكثر ؟
يمكننا أن نساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءا بينما نجنبك ارتكاب الأخطاء ونوفر عليك المال. فعندما تتم دراسة سوق وبيئة التطبيق بشكل صحيح ستختصر على نفسك مسافة طويلة وستتمكن من تقييم احتياجات عملائك المحتملين بدقة كبيرة.
ولتتعرف على ما إذا كان هنالك طلب على تطبيقك حتى قبل البدء في إنشائه ، Google Trends و Keyword Planner هما أداتان فعالتان يمكن استخدامهما لمعرفة الطلب على أي تطبيق في العالم.

3. ما هي خطتك من أجل الحصول على نتائج وخطة الانطلاق؟
لا يتوقف تصميم تطبيقات الجوال أو غيرها على مرحلة انشاء التفاصيل الفنية والتقنية للتطبيق ، خصوصا إذا كنت تنوي الربح منه. بل يجب عليك أن يكون لديك إجابة على السؤال ” ماهي خطتك من أجل الحصول على نتائج وخطة الانطلاق؟ ” ، هل فكرتك فعليا كيف ستحصل على مستخدمين لتطبيقك ، هل أعددت خطة تسويقية ، هل فكرة على أي القنوات ستعلن على تطبيقك وأي من مواقع التواصل الإجتماعي ستكون أنسب لاستقطاب مستخدمين أكثر؟ ، كيف ستستفيد من تقنية الـ SEO لجعل تطبيقك يتصدر نتائج متقدمة في محركات البحث ؟، هل ستركز في تطبيقك على منطقة جغرافية بسيطة أم كبيرة؟…
رتب أفكارك وأعد خطة شاملة كل الجوانب ، ولا تتردد في الاستفادة من خدماتنا والتواصل معنا.

4. من هو شريكك التقنى المطور لهذا التطبيق؟
” من هو شريك التقني المطور لهذا التطبيق ” ، من الأسئلة التي يجب أن تسألها قبل أن تقوم بتصميم تطبيق جوال . لأنه ببساطة تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة يجب أن يتم على يد شريك محترف تتوفر فيه عدة مزايا حتى لا تجد نفسك خسرت الوقت ، و المال دون الحصول على شيء جيد.
ولهذا عند اختيار شريكك التقني المطور للتطبيق الذي تريد تنفيذه عليك مراعاة عدة عوامل هي :

● أن يكون لديه ما يلزم من المهارات الفنية و التقنية في تصميم تطبيقات الجوال.
● أن يكون قادرا على إتمام العمل في مدة زمنية مناسبة.
● أن يكون له سابقة أعمال و على سمعة طيبة في السوق.
● أن يتبع نهجا تعاونيا ، ويكون قادرا على فهم متطلباتك وتنفيذها بالشكل المطلوب.
● أن يكون لديه منهجية قوية في تصميم تطبيقات الجوال.
● أن يوفر لك خدمة الدعم طويلة الأجل.

ينصب تركيزنا كشريك تقني لك على توفير الاستفادة القصوى من القدرات والمهارات التقنية التي يملكها فريقنا ، لتعزيز شراكة طويلة الأجل وضمان نموك في السوق واستقطاب العديد من العملاء. لا تتردد في التواصل معنا.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *