تصميم تطبيقات :كيف تتعرف على أفضلها لك في المجال ان كنت تريد انشاء تطبيق للربح منه

تصميم تطبيقات :كيف تتعرف على أفضلها لك في المجال ان كنت تريد انشاء تطبيق للربح منه

يتطلع الكثيرون إلى تصميم تطبيقات الجوال من أجل الربح من الانترنت ، حيث أصبح استخدامها أمرا شائعا جدا بل يمكن القول أن التطبيقات من أكثر الأمور استخداما في الهواتف و الأجهزة الذكية. حيث تشير الإحصائيات أن 90 بالمئة من الوقت الذي يقضيه مستخدمو الجوال يكون لاستعمال التطبيقات المختلفة.

ولكن إذا كنت تريد الربح من الانترنت ، فكيف تتعرف على أفضل التطبيقات التي يمكن كسب المال منها؟ . نحن نجيبك فيما يلي عن هذا التساؤل في بضع خطوات عليك القيام بها.

 

  • اختيار التطبيق المثالي

مفتاح الربح من الانترنت من خلال تصميم تطبيقات هو معرفة كيفية اختيار التطبيق المثالي  الذي يجذب المستخدم ويلمس اهتماماته و يقوم بتحميله على جواله . اعطي التطبيق بعدا ايجابيا وهدفا كأن يكون تطبيقا لإدارة الوقت ، تنظيم المصاريف و التوفير أو نصائح ووصفات للتخلص من الوزن الزائد ، كما يمكن أن تجعل الغرض منه تعليمي كتطبيقات الطبخ و اللغات… ، حيث تلقى هذه الأنواع رواجا وإقبالا واسعا تتربع في صدارة متاجر التطبيقات.

ولكن عليك أن تدرك أن عدد مرات تحميل التطبيق لا تعني بالضرورة كسب المال ، فإنشاء تطبيق وتطويره يعد أمرا مكلفا ، لذلك قبل أن تنفق أموالك فكر جيدا في فكرة تمكنك من الربح.

 

  • التركيز على التصميم الاحترافي و الجذاب

من المعروف أن الانطباعات الأولى لها تأثير كبير جدا في جميع مجالات الحياة الاجتماعية و المهنية ،وكذلك في العالم الرقمي. حيث يعد التصميم الجيد و الجذاب أكثر الطرق نجاحا لجذب العملاء وبالتالي الربح من الانترنت من خلال التطبيق الذي تقدمه. ومنه فإن من الضروري جدا جعل التصميم متميز وإبداعي لتعطي انطباعا ايجابيا عند المستخدم  وتجعله يقبل على تجربة التطبيق واستعماله.

 

  • ابحث عن مصادر الإلهام لتبدع بفكرة فريدة من نوعها ومميزة

يتجاوز العدد الإجمالي لتطبيقات الأجهزة المحمولة في متجر App Store و Google Play خمسة ملايين تطبيق ، ولا يزال العدد في تزايد . كما أن ايرادات المطورين أيضا تأخذ اتجاها ايجابيا في الربح من الانترنت من خلال تطبيقاتهم .

إن الخروج بفكرة جديدة لتطبيق جوال ليس بالمهمة السهلة في مجال يتسم بتنافسية كبيرة ونمو سريع جدا ، وحتى وإن توفرت لديك الخبرة اللازمة و الميزانية الكافية تبقى الأفكار الجديدة مهمة جدا لتحقيق التميز و المكسب.

تعد مصادر الإلهام كثيرة جدا ، يمكن أن تجد أفكار عديدة في متاجر التطبيقات ، وحتى في الحياة اليومية . و فيما يلي بعض الأفكار الرائعة التي يمكن استغلالها:

  • تصميم الديكور افتراضيا.
  • مراجعات الكتب.
  • العثور على وصفة الطبخ من خلال المكونات.
  • تعليم اللغات.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *