تصميم مواقع المتاجر الالكترونية

تصميم مواقع المتاجر الالكترونية على الانترنت

تصميم مواقع المتاجر الالكترونية

إذا كنت ترغب في تجربة النمو السريع في عالم الأعمال عبر الإنترنت، إذن من الضروري أن تفهم أهمية تصميم مواقع المتاجر الالكترونية

واجهة الموقع وبالاضافة الى مجموعة الوظائف التي يؤديها مواقع المتاجر الإلكترونية ينبغي أن تكون مثيرة للاهتمام بما فيه الكفاية لجذب اعداد كبيرة من الزوار والمتصفحين لمضاعفة عدد العملاء المحتملين على الانترنت

الشكل الجيد للموقع وحده غير كافٍ! إذ يجب أن يكون الموقع سهل التصفح ويعرض لمنتجاتك أو خدماتك بطريقة منظمة بحيث يمكن لعملاء الإنترنت العثور على ما يبحثون عنه بالضبط من المنتجات او الخدمات بكل سهولة.

 

ما هي مواقع المتاجر الالكترونية ؟

تصميم متجر الكتروني ، مواقع المتاجر الالكترونية

المتاجر الالكترونية تسهل عميلة بيع أو شراء المنتجات من خلال شبكة الانترنت.

إذا كنت تبحث عن النجاح في عالم الأعمال عبر الإنترنت، اذن المتاجر الالكترونية هي أهم اضافة تحظى بها لعملك.

المتاجر الالكترونية تعمل من خلال منصة تتيح للزوار تبادل السلع أو الخدمات، بغض النظر عن أي الحدود والحواجز.

وهكذا، لديك فرصة كبيرة لتوسيع قاعدة زبائنك من كافة دول العالم لشراء المنتجات أو الخدمات المعروضة على موقعك.

بالنسبة للبائعين فإنه يرفع نطاق البيع الى مستوى آخر كما أنه يعطي الفرصة للمشترين للعثور على أفضل الخدمات أو السلع في أي مكان من العالم وبأنسب الأسعار.

أصبح وجودك على شبكة الإنترنت من خلال توفير متجر للتسوق الالكتروني لمنتجاتك أمر غاية فيالأهمية وضروري للوصول إلى عملائك وزيادة مبيعاتك

 

خطوات يجب مراعاتها عند اعتماد تصميم لمتجرك الالكتروني

أولا : عربة التسوق … تعد هي النقطة الاهم، والتي لا يجب ان تغفل عنها، فهي تجعل عملية الشراء

عبر الموقع اسهل وايسر، حيث لا يمكنك التجول داخل المتجر، وانت تحمل الاغراض بيدك،

او بدون عربة لوضع البضائع بها، فالأمر ذاته يحدث في المتاجر الإلكترونية،

فقد يعجبك شيء ما بداخل المتجر الالكتروني، ثم تنظر لغيره وتنسى الغرض الاول،

لذلك يمكنك وضع كافة الأغراض التي ترغب في شرائها، بداخل عربة التسوق، لضمان تذكر كافة الاشياء،

فهي أداة أسياسية بالمتاجر الالكترونية، ولا يجب ان يكون موقعك بدونها.

 

ثانيا: الأمان ..  الكثير من المواقع التي تقوم بعملية البيع عبر الانترنت ،عن طريق كروت الائتمان،

تغفل التغطية الأمنة لتلك النقطة، مما يسبب الكثير من العواقب، نتيجة لسرقة الارقام السرية الخاصة بالعملاء،

وسرقة ارصدتهم، لذلك يجب ان تحرص على تأمين موقعك جيدا، لضمان عدم تعرض عملائك للسرقة،

فتلك النقطة تجعل موقعك يتصدر وينجح اكثر، حيث انك توفر لعملائك الحماية التي يحتاجونها.

 

ثالثا .. عدم إغفال شريط البحث ..  الكثير من العملاء لا يكونون مستعدين لتصفح الموقع كاملا،

بحثا عن الاغراض التي يرغبون في الحصول عليها، لذلك فوجود شريط للبحث من الامور

التي تجعل عملية وصولهم للأغراض التي تعنيهم، أمرا سهلا، ومهم للغاية، ولا يجب عليك ان تغفل

عن وجوده بموقعك، لتضمن ان يتصدر موقعك.

 

رابعا .. تقديم عروض وخصومات للعملاء..  تعد تلك النقطة من اشهر اسباب جذب العملاء للمتاجر الالكترونية،

فعادة ما تقوم الكثير من تلك المتاجر، بعمل عروض وخصومات، وكذلك عمل هدايا عن طريق النقاط،

اي ان يتم تحديد عدد نقاط لكل البضائع المعروضة عبر الموقع، وعند وصول العميل لعدد محدد من النقاط،

يستطيع بعدها الحصول على مكافأة ما، من خلال الموقع، مما يجعله يعود للشراء من خلال موقعك عدة مرات،

من اجل حصد المزيد من الهدايا.

 

التجارة الالكترونية

عندما تنظر إلى العصر الرقمي، فإن الحاجة إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت أصبحت ضرورة منذ ظهور التسوق عبر الشبكة العنكبوتية مما يعني حاجتك كمسوق لإنشاء متجر إلكتروني . مهما كان الوقت صباحاً أو مساءً يمكنك تسوق ما تريد بأفضل جودة من أي وكيل تجاري. استخدام المتاجر الإلكترونية بدأ عندما استحدث الناس عملية البيع و الشراء الإلكتروني بشكل يومي مما وفر الوقت السابق للإنتظار بين ظهور السلعة و توفرها في الأسواق حيث يمكن شراء أي سلعة في دقائق معدودة.

نظراً للتطور الرقمي أصبح كل شيء تقريباً في متناول اليد مما شجع على انتشار المتاجر الإلكترونية. يعود سبب شهرة هذه المتاجر لإختلافها عن نظيرتها التقليدية التي تتطلب وقتاً و مجهوداً للوصول إلي السلعة المطلوبة.

الفكرة التي تتبناها المتاجر الإلكترونية هي الملائمة و توفير الوقت و المجهود من خلال الحصول على ما تريده في الوقت الذي تحدده من دون أن تبذل أي مجهود يذكر هي نعمه في حد ذاتها.

إنشاء متجر إلكتروني يتطلب استثمار في المال و الوقت و المجهود. يحلم الكثيرين بإمتلاك أعمالهم التجارية الخاصة حيث أن الموضوع ليس ببساطة التفكير، إلا أن الأمر أصبح على درجة من الأهمية تفوق أهمية إنشاء المتاجر التقليدية.

 

اهمية امتلاك متجر الكتروني

1- الوصول إلى أي سلعة مهما كان موقع إنتاجها في العالم.
2- الوصول إلى مجموعة متنوعة من السلع في مكان واحد.
3- سهولة الوصول.
4- سهولة توفر السلع.
5- مفتوح ل 247.
6- ترحال أقل.
7- توفير الوقت.
8- توصيل السلع في أي وقت و إلى أي مكان.
9- مقارنة السلع و شراء الأرخص.
10- سهولة البحث.

على سبيل المثال ، يعرض أحد المتاجر الإلكترونية الملابس و العطور و بعض السلع الأخرى و يقع في المنطقة التي تعيش فيها، سيضطر من يحبون معاينة البضاعة إلى الوصول إلى مكان المتجر.إذا كان هذا المتجر يمتلك نسخة إلكترونية فيمكن للزبائن الطلب دون الحاجة إلى الوصول للمتجر بالإضافة إلى أن التسوق الإلكتروني مقنع أكثر للشراء مما سيضمن لك مصدر جديد للأرباح. وجود متجر إلكتروني يوفر عليك مغبة إطلاع الزبائن بالسلع المتوفرة و تلك غير المتوفرة حيث أن كل ما عليهم القيام به هو الدخول على الموقع الخاص بالمتجر الإلكتروني للإطلاع على تفاصيل المنتجات، بهذه الطريقة سيتوفر لك الوقت لإنجاز مهام أكثر أهمية.

امتلاك متجر إلكتروني يضمن لك نجاح مجال عملك بسبب العوائد و الأرباح الناتجة عن توجه المتسوقيين الجديد لإعتماد التسوق الإلكتروني. إذا كنت قلقاً من أداء متجرك و ترغب في تجربة المتجر الإلكتروني فلا تتردد

ما إن تُقرر إطلاق مشروع تجاري إلكتروني حّتى يُصاحبك شعور بالارتباك، والسبب وجود العديد من القرارات لاتخاذها، وتركيز جهودك على ما لا يجب أن تُركّز عليه قد يُسبب ضياع أشهر من المجهودات المبذولة.

لحُسن الحظ، لست مجبرًا على الاختيار عشوائيًا. ويُمكنك الاستفادة من خبرات من سبقوك في هذا المجال. سأستعرض هنا استراتيجيات ستُسهّل عليك مهمّة إطلاق متجرك الإلكتروني.

 

انتقِ سلة مُشتريات سهلة الاستعمال

كلما قضيتَ وقتًا أطول في محاولة فهم كيفية عمل سلة المُشتريات Shopping Cart ، كلما انعكس ذلك سلبًا على وقت تركيزك في أمور أهم: كإنشاء مُحتوى ثري، التفاعل مع الزبائن والتسويق للمشروع. من أهم الأوليات عند إطلاق المشروع انتقاء منصة سهلة الاستعمال. سيكون بإمكانك إدخال تغييرات وتحسينات إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك لاحقًا.

 

2- إطلاق المتجر في أقرب فرصة

حان وقت القضاء على النظرة المثالية للأمور وترك مُناشدة الكمال. أفضل خطوة لإطلاق مشروع تجاري حديث النشأة هي الإعلان عنه في أسرع وقت.

إذا كُنت حديث العهد بالسوق، من المحتمل عدم اطلاعك على طبيعة الزبائن وطلباتهم. أو ربما تعتقد أنك على اطلاع، لكنك في الحقيقة لست كذلك وتجهل الكثير. مُحاولة توفير أفضل متجر مُمكن لتلبية ما يحتاجه الزبائن أو ما يرغبون به هو بشكل ما مضيعة للوقت. ما ينبغي عليك القيام به هو إطلاق المتجر (مهما كان بسيطًا) في أسرع وقت والتفاعل مع الزبائن أكثر والتعرف عليهم عن قُرب.

مرحلة تحسين الموقع الإلكتروني تأتي بعد تكوين نظرة شاملة وفكرة واضحة عن وضع السوق، معتمدًا في ذلك على المعارف والمهارات الجديدة التي تعلمتها. وبينما أنت تجمع وتستقصي المعلومات، تكون بذلك حققت بعض المبيعات أيضًا.

من الأسباب الأخرى التي ستدفع إلى إطلاق متجرك في أقرب فرصة بأسرع وقت هو مقدار الوقت والجهد اللازمين لعملية التّسويق. فكلما كانت عملية إطلاق المتجر أقرب (حتى لو كان بسيطًا)، كلما سرّع ذلك في نشر مشروعك للناس وتعرفهم عليه وتشكيل معارف وروابط تُساعد في التسويق.

.

تعرف على خدمات مؤسسة التميز العربى وإستمتع بعروضنا المجانية واطلب موقعك أو تطبيقك بأقل تكلفة بالإضافة الى تهيئة مجانية للموقع على محرك البحث جوجل ولتطبيقك على متجر Google Play لمدة شهر. وأستمتع بخصم خاص عند طلبك ” موقع + تطبيق ” معاً. أطلب احد خدماتنا الأن وسجل بياناتك بالموقع.

خدمات الجوال :

خدمات التصميم :

خدمات الويب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *